الخميس، 16 يناير 2014

جديد الطب البيطري...مدينة نابولي الإيطالية تستخدم الحمض النووي للكلاب لتنظيف شوارعها



قررت مدينة نابولي الإيطالية استخدام أسلوب جديد في تنظيف شوارعها من براز الكلاب وذلك بعد أن فشلت الكثير من المدن الإيطالية في جهودها لمواجهة كثرة براز الكلاب في شوارعها.
ومن المقرر أن تنفذ المدينة مشروعًا رائدًا يلزم من خلاله أصحاب الكلاب في حي فوميرو أرينيلا بتسليم عينة من دم كلابهم حتى يتم تسجيل الحمض النووي لهذه الكلاب ومقارنتها فيما بعد بالحمض النووي للبراز الذي يعثر عليه في شوارع الحي والتوصل عبر هذا الحمض لأصحاب الكلاب التي لم يقم أصحابها بإزالة برازها من الشوارع.
وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" نقلا عن مرسوم صادر عن مجلس بلدية نابولي أن البلدية ستفرض غرامة مالية على الرافضين لتسجيل أسمائهم في قاعدة البيانات الجينية قد تصل إلى 150 يورو.
وتسعى المدينة الإيطالية من وراء هذا المشروع الرائد إلى تحسين صورتها وخفض الأضرار الصحية بالمدينة حسبما قال نائب رئيس بلدية نابولي، توماسو سودانو.
ومن المنتظر أن تقوم "شرطة براز الكلاب" تابعة للخدمة البيطرية بالمدينة بهذه الرقابة.وتباينت ردود فعل الإيطاليين وسكان نابولي على وجه الخصوص على هذه الخطوة بين مرحب ومنتقد، حيث يتساءل المنتقدون :"ألم تعد نابولي تعاني من مشاكل أخرى؟".